القائمة الرئيسية

الصفحات

اضافة زر المراسلة عبر واتساب و دردشة فيسبوك مسنجر علي منصة بلوجر

اضافة زر المراسلة عبر واتساب، و دردشة فيسبوك مسنجر، علي منصة بلوجر

طريقة اضافة زر المراسلة عبر واتساب و دردشة فيسبوك مسنجر علي منصة بلوجر

نتحدث عن ميزة إضافة احترافية تخص مدونات بلوجر , و هي  زر خاص للتواصل داخل مدونة بلوجر مثل اضافة زر واتساب و ماسنجر . ايضا يعمل علي تطبيق لاين . تيليجرام, سناب شات. فايبر و رسائل sms وغيرها من الاضافات الاخري .
نتحدث في هذا المقال عن :
  1. اهمية زر واتس آب و ماسنجر لمدونات بلوجر .
  2. شرح كيفية اضافة اداة الاتصال و المراسلة زر الواتس اب و الفيس بوك علي موقعك و مدونات بلوجر .
  3. طريقة انشاء زر الماسنجر و الواتس اب في قالب مدونتك .
  4. اختيار تطبيق المراسلة الخاص بك من بين هذه التطبيقات .
  5. ضبط شكل و اعداد الزر و الرسالة الظاهرة للزائر .
  6. اضافة كود html الي موقعك و المعاينة الاضافة .

أهمية زر واتس آب و ماسنجر لمدونات بلوجر

بالطبع فأنت تعرف اهمية هذه الـ ازرار، فإذا كنت تقدم خدمة ما علي الانترنت و تمتلك موقع فمن الضروري جدا ان تقوم بتسهيل عملية التواصل بينك و بين عملائك و الزوار المحتملين، حيث انه كلما كان التواصل سهلا و بعيدا عن كونه محصورا علي صفحة اتصل بنا فقط كلما نال موقعك رضاء العميل و رضاء محركات البحث جوجل و غيره اذا هذه الاضافة تعمل علي تحسين سيو مدونتك، ايضا هذه الاداة تجعل من السهل تقديم النصائح و الملاحظات من قبل العميل او من قبل صحب المدونة .

شرح كيفية اضافة اداة الاتصال و المراسلة زر الواتساب و الفيسبوك علي موقعك و مدونة بلوجر

هذه الأداة المجانية الرائعة سنتعرف علي طريقة  اضافتها في موقعك و مدونتك، وهي من موقع GetButton حيث بامكانك إضافة العديد من ادوات الاتصال، كما اشرنا سابقا هذه الـ اضافات يمكنك اضافتها الي جميع المواقع الخاصة بك .

بإمكانك اضافة أداة اتصال واحدة او اثنين للخطة المجانية، مثلا اداة اتصال فيسبوك + اداة دردشة الواتس اب، بإمكانك ايضا أضافة اكثر من وسيلة اتصال للخطة المدفوعة، يمكنك التعرف اكثر عن الموقع عند زيارته طريقة إنشاء زر الماسنجر و الواتس اب في قالب مدونتك .


ثانيا اختيار تطبيق الرسائل الخاص بك


ستجد هنا العديد من مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يمكنك البدء بها، بامكانك اختيار اداة واحدة او اداتين اتصال بالنسبة للخطة المجانية كما اشرنا سابقا، لذا قم الان باختيار احد الـ أزرار الان فمثلا في شرحنا سنقوم بإضافة زر الفيس و زر الواتس اب، بعد ذلك سنكتب بالحقل اسفلها اي دي صفحتك علي الفيسبوك (Face Page ID) .

ثالثا اضافة كود HTML الي موقعك

ننتقل مباشرة الي حقل الايميل تضع ايميلك ثم تضغط (Get Button Code) . سيقوم بتوليد الكود الخاص بالاضافة و سيرسله ايضا عبر البريد الالكتروني

ثم تذهب الي لوحة تحكم بلوجر الي التخطيط ثم تعديل HTML , تبحث عن وسم </body> سوف تجده في آخر اكواد القالب ثم تضع الكود فوقه مباشرة ثم تقوم بحفظ القالب و تذهب لعرض المدونة.

الروابط المستعملة في الشرح شروحات بلوجر

™mira
™mira
اكتب مقالات في عدة مواقع © اشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع external-link youtube facebook twitter instagram

تعليقات